-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الزعيترة

فوائد الزعيترة





_ عشبة الزعيترة تعتبر من الأعشاب الفاتحة للشهية، و هي تنتمي إلى العائلة الشفوية، تتراوح أنواعها حوالي 400 نوع، و قد تم استخدامها في الطبخ من طرف قدماء مصر و اليونانيون منذ قرون، و لازالت تُستخدم عشبة الزعيترة للعلاج و أيضا في المطبخ حتّى الآن، فهي تعطي الطبخ نكهة رائعة ومحبوبة لدى محترفين الطبخ حول العالم، و خاصة في جل من مناطق البحر الأبيض المتوسط.

- يمكن أيضا استخدام أوراق الزعيترة الطازجة في تحضير الطهي و الشاي و اللحوم و الدجاج و كذالك السمك، و يمكن استخدامها لوقاية الملابس من الحشرات، بوضها بين الملابس، 

_ زيت الزعيترة الأساسي


- زيت الزعيترة له العديد من الاستخدامات و يمكن استخدامه كمعطر في صناعة الصابون أو يستخدم في صناعة مزيل العرق وغيرها، مع مراعاة أن زيت الزعيترة لا يمكن وضعه على الجلد مباشرة أو تناوله عن طريق الفم، فلابد من إضافته إلى زيوت أخرى كزيت الزيتون مثلا.

_ فوائد عشبة الزعيترة


- تستخدم عشبة الزعيترة لعلاج الكثير من الأمراض و ستذكر منها: 
- الزعيترة تزيل رائحة الفم الكريهة
- عشبة الزعيترة تعالج التهابا الحلق والحنجرة
- تعالج التهابات المفاصل
- عشبة الزعيترة تقضي على بكتيريا المعدة بفضل احتوائها على مركب (الثيمول) الذي يعمل كمبيد حيوي للقضاء على الكائنات الحية الضارة والموجودة في المعدة.
- تخفض نسبة ضغط الدم
- عشبة الزعيترة تقضي على بعوضة الغابة بصفة نهائية، كما أكدت الأبحاث أن عشبة الزعيترة تحتوي على مادة (التيريبين الفا) بالإضافة الى مركب (الثيمول)، و كان لهذه المواد تأثيرا كبيرا في قتل هذا النوع من الحشرات المتواجدة في المناطق الاستوائية و بعض مناطق آسيا.
- عشبة الزعيترة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان (كسرطان القولون العصبي و سرطان الثدي) كما أكدت الدراسات أن عشبة الزعيترة تقتل الخلايا السرطانية، وتقلل احتمال الاصابة به.
- الزعيترة تعالج نزلات البرد والسعال و ذالك بشرب شاي الزعيترة
- الزعيترة تعمل على الوقاية من الامراض البكتيرية المتنقلة عبر الأغذية، و كما ذكرنا أن زيت الزعيترة قاتل للبكتيريا
- تمنع تسوس الأسنان : حيث مركب الثيمول و مركب الكلورهيكسيدين وبعض المركبات الكيميائية الأخرى والموجودة في هذه النبتة تستخدم كورنيش (varnish) الأسنان
- تعالج داء الثعلبة ( وهي الإصابة بفقدان الشعر في مناطق معينة من الرأس أو الوجه أو الجسم) وتحسن نمو الشعر، وذالك بمزج زيت الزعيترة وإكليل الجبل و زيت الخزامى

_ أضرار عشبة الزعيترة


- كما لها عدة فوائد، أيضا لها آثار جانبية وسنذكر منها:
- يمكن أن تسبب اضطرابات النزيف: و خاصة إذا تم استهلاكه بكمية كبيرة، فهو يبطؤ تخثّر الدم.
- بما أنه يبطؤ تختر الدم فيمنع استخدامه من طرف الأشخاص الذبن قاموا بعمليات جراحية، و لا يستهلك قبل العملية الجراحية بثلاثة أسابيع على الأقل.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016