-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الزنجبيل

الزنجبيل





_ الزنجبيل هو نوع نباتي من العائلة الزنجبيلية في المناطق الاستوائية، يحتوي على زويت طيارة، له رائحة فريدة وطعم لاذع وهو ذو لون أو أبيض مصفر.
- يحتوي الزنجبيل على زهور صفراء ذات شفاه أرجوانية، ويتم استخراج الزنجبيل فقط عندما يذبل أوراقه و لا تطحن حتى تجف.
- تنتشر في بلدان شرق الهند والفلبين والصين وسريلانكا والمكسيك وباكستان وجامايكا وأفضل أنواع الزنجبيل الجامايكي في جامايكا.
- يتم استخدام الزنجبيل كتوابل لتحضير الطعام وإعطائه طعمًا مميزًا.
- يستخدم فقط جذور الزنجبيل والساقين المدفونة في الأرض، و يتم استخدامه كشاي الزنجبيل المنقوع وهو طارد للريح، ويستخدم في نزلات البرد ويفيد في الهضم والوقاية من الانقباضات ، لأنه يتم هضمه وطرده للغازات ويفيد في علاج النقرس، ولا يُعطى للنساء الحوامل ، ويستخدم الزنجبيل أيضًا لتوسيع الأوعية الدموية، وزيادة التعرق والشعور بالحرارة وتعزيز الطاقة الجنسية.
يمكن أن يتداخل تناوله اليومي مع امتصاص الحديد والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين K و E و D و A ومشتقات المضادات الحيوية والديجوكسين والفينوتوين منذ العصور القديمة ، تم استخدام الزنجبيل كعلاج رسمي وهو شائع في آسيا والهند ، قام الإسبان بنقل الزنجبيل إلى أمريكا وبدأوا في زراعة الكثير من الزنجبيل في غرب الهند، كما كان جزءًا مهمًا من تقاليد العرب في استخدام النباتات على سبيل المثال ، تم استخدام الزنجبيل في الصين لأكثر من 2000 عام للمساعدة على الهضم وعلاج الارتباك المعوي والإسهال والغثيان.
كما تم استخدامه لعلاج التهاب المفاصل واضطراب المعدة ومشاكل القلب الأخرى، بالإضافة إلى هذه الاستخدامات العلاجية ، اكتسب الزنجبيل مكانة بارزة في جميع أنحاء العالم كواحد من أكثر التوابل استخدامًا وعلاجًا لنزلات البرد.


فوائد الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل عمومًا له العديد من الفوائد الصحية للحالات المختلفة.
- الحد من التورم وخفض نسبة السكر في الدم وخفض الكولسترول وقاية من مرض الزهايمر منع تخثر الدم.

- تخفيف الوزن


- الحفاظ على ضغط الدم يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة وكمية من الألياف الغذائية بالإضافة إلى المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد على الحفاظ على ضغط الدم، و يتم ذلك عن طريق خفض مستوياتها والتحكم فيها وخفض نسبة الكوليسترول في الدم والحفاظ على الشرايين الصحية، ولكن ينصح عمومًا للمرضى الذين يعانون من الإجهاد بتناول الزنجبيل الطازج لهذا الغرض وعدم طحنه.
- مكافحة متلازمة القولون العصبي وقد تبين أن الزنجبيل يعتبر طارد للغاز ويساعد على مكافحة أعراض متلازمة القولون العصبي ويقلل من الألم والانزعاج المرتبط بها.
- الزنجبيل جيد لمرضى السكر يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ، وتحسين صحة مرضى السكر بشكل عام وحمايتهم من بعض المضاعفات المرتبطة بمرض السكري، ومع ذلك، ينصح مريض السكري بعدم تجاوز تناول 3 غرام من الزنجبيل يوميًا حتى لا تصبح الآثار سلبية وتضر بصحتهم، مع انخفاض حاد في السكر.
- الزنجبيل جيد لمرضى السرطان وقد وجد ان له دورًا كبيرًا في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون والبروستاتا والثدي والجلد والرئة، بسبب محتواه العالي في مضادات الأكسدة والمكونات النشطة.
- بالإضافة إلى ذلك ، في دراسة أجراها مركز السرطان الشامل بجامعة ميشيغان ، وجد أن استهلاك الزنجبيل المطحون له دور في القضاء على خلايا سرطان المبيض بشكل خاص.

الزنجبيل للحوامل 

يمنع منعا كليا على النساء الحوامل باستهلاك الزنجبيل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016