-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد حب العزيز

                                   حب العزيز






حب العزيز له عدة أسماء كلوز الأرض أو حب الزلم، و يعتبر من النباتات العلاجية المعروفة منذ القدم، و في العصور القديمة كانت تلف على رقبة مومياء الأمير كنت، و هذا ما دل على وجوده، ويمتاز حب العزيز بملمس لزج و طري، و له طعم حلو و لذيذ يشبه طعم بعض المكسرات، و له شكل دائري يشبه الحمص، و سبب تسمية بهذا الاسم يعود نسبة إلى الخليفة العزيز بن معز الدين، الذي كان يحب أكل هذه الثمرة في العهد الفاطمي، و قد عرفت مصر انتشارا واسعا في زراعة حب العزيز و أيضا بعض دول شمال افريقيا و آسيا، و يمكن أكل حب العزيز طازجاً أو جافاً، و يستعمل زيته، و يمكن أن يستعمل مطحونا أيضاً، و لحب العزيز فوائد و منافع كثيرة و سنذكر منها :

_ فوائد حب العزيز :

- فوائد حب العزيز للألم : فهو علاج فعال للصداع الشديد والألم الناتجة عنه، حيث يعمل على تهدئة توتر الأعصاب، و يعالج أيضا بعض حالات الاكتئاب.
- فوائد حب العزيز للجنس: يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، و يعالج أيضا بعض حالات العقم لدى الرجال، حيث يساعد على تقوية المني و تغذيته، بفضل احتوائه على عدة فيتامينات و الفسفور و البروتينات،
- طريقة تحضير حب العزيز للجنس : يمكن أخد ملعقة صغير من مطحون حب العزيز مع الحليب الدافئ مرة واحد في اليوم، و ينصح اسخدامه لمدة لا تقل 6 أسابيع.
- فوائد حب العزيز للجسم :فهو يعالج البقع البنية التي تظهر على الوجه، و يخلصك منها، و يستخدم حب العزيز للتسمين الوجه.
- فوائد حب العزيز للذاكرة : فهو يقوي الذاكرة و يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، و ذالك بفضل احتوائه على الفسفور، و يساعد على الحفظ، و ينشط الذاكرة، لذلك ينصح بأخده مع الزنجبيل المطحون و العسل.
- فوائد حب العزيز لديدان البطن : يطرد و يخلص البطن من البكيريا و الديدان، و ينصح أخده مع عشبة السنّامكي.
- فوائد حب العزيز للبصر : فعال و سريع في علاج مشكل ضعف البصر.
- يعالج الأمراض الجلدية كالإكزيما، و ذالك بإضافته على الجليسيرين، ثم يدهن به على المنطقة المصابة بالإكزيما يومياً، و مدة الاستعمال، حتى يتم الشفاء بإذن الله.
- فوائد حب العزيز للكليتين :فهو يعالج حصى الكليتين، ويعمل على تصفية البول و ينقي الكلية من الشوائب، وذلك بإضافته إلى شاي الحلفة، وشربه مرة في اليوم.
- فوائد حب العزيز للمرضع : مدر لحليب على الأم المرضع، لذلك ينصح بتناوله مع الحلبة، أو التمر، وأيضا مع اليانسون.
- يساعد في تنشيط الكبد، وخاصة بإضافته على العسل.
- حب العزيز فعال في علاج مرض السعال، و ذالك بإضافته إلى الزعتر و الحبة السوداء و العسل و إذا تواجد عرق السوس،ثم يتم مزج المكونات معا بعضها البعض، و يتم أخد هذا المزيج في الصباح يوميا و على الريق، حتى يتم الشفاء بإذن الله.
- يساعد على نشاط الجسم : يجب دهن الجسم بماء الورد ، و شرب منقوع حب العزيز، الذي ترك في الماء ليلة كاملة، و يستحسن مرافقتها ببعض التمارين البسيطة، لمساعدة الجسم على الحيوية و النشاط.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016