-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

عمار البيوت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لا شك أن البعض قد يتسأل عن هذا الموضوع ومن هم عمار البيوت؟
- النبي صلى الله عليه وسلم يقول الجن ثلاثة أصناف كما عند الحاكم وغيره في الصحيح، وذكر منهم الطيار ومنهم من يسكنون ويرتحلون ومنهم من يتشكلون إلى حيات وكلاب، وفي رواية أخرى ذكر منهم سكان المنازل أي عمار البيوت.
- وهناك قصة حدثت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، أنه في غزوة الخندق لما حفر الصحابة رضي الله عنهم كان معهم أحد الصحابة وكان حديث عهد بعرس، واستأدن النبي صلى الله عليه وسلم أن يعود للبيت في الليل ويأتي في النهار، فأذن له النبي عليه الصلاة والسلام، وأمره أن يأخد رمحه معه خشية يهود بني قريدة، فلما جاء هذا الصحابي الى بيته وجد زوجته خارج البيت، فأخدته الغيرة واشتد قلبه، فقالت رفقا بي أنضر ما بالداخل، فوجد حية كبيرة في المنزل، فأخد هذا الشاب الرمح وطعن الحية ثم مات، فلا يعلم أيهما سبق بموته، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بالأمر، فقال إن في البيوت عوامر، فإذا رأيتم منها فاستأذنوها حتى تخرج.
- وهذا دليل من النبي صلى الله عليه وسلم أن المنازل بها عوامر، وعلينا معرفة التعامل مع الموقف.
_كيف نعرف أن الجن موجودين في المنزل؟
- الجن يكون وجوده لأسباب مثلا إنسان مريض أو بيت مهجور او بالبيت ما يسمح لهم بذالك كالأغاني والكلاب والصور المعلقةو..و...
- البيت الذي لم يصلي فيه أحد أو لم يتلى فيه قرآن فهو معرض لذالك، أيضا الملابس إذا كان عليها طلاسيم أيضا إذا كان من في البيت عنده كتب أو حجاب أو حرز فيسمع لهم بالدخول.
- طبعا وجود الجن في البيت لا يعني الإنسان يخاف، أو يحترس وأنه يضطرب في حياته، فالجن موجود في أكثر المنازل لأن النبي صلى الله عليه وسلم بين ذالك، حتى قال إذا دخل الإنسان الخلاء، فيقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث، فإنها ستر له ما بينه وبين أعين الجن.
- وأيضا قال عليه الصلاة والسلام، إذا جاء الرجل بيته وقال بسم الله، قال الشيطان لا مبيت لكم، وإذا أكل قال الشيطان لا مبيت لكم ولا غداء.
- الجن موجودين في الكثير من البيوت سواء كان المسلم أو الفاسق وحتى الكافر، لكن كيف التعامل مع هؤلاء الجن حتى لا نقع في أذاه.
_ أعراض الجن في البيوت:
- وجوده في البيت يسبب بعض الأصوات مثلا كفحيح حركة أشجار
- أصوات في البيت لا تعلم مصدرها
- حركات في البيت و ربما يرى خيالات
- بكاء كثير للأطفال بدون سبب
- العبث بأشياء البيت او ربما فقدانها ( تتنقل أو تسرق)
_ كيف نتعامل مع عمار البيوت:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016