-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد الكركديه

فوائد الكركديه





_ فوائد الكركديه للجسم

- عشبة الكركدية او ما تسمى بالانجليزية ب hibiscus تمتاز بزهورها الكبيرة والملونة، ولها عدة استعمالات علاجية. وأيضا يمكن استخدامها للزينة، أما بالنسبة لزهورها وأوراقها يمكنها أن تحول إلى شاي، ويمكنها أن تساعد في علاج مجموعة من الأمراض العضوية مثل : الحمى واضطرابات في المعدة والعدوى البكترية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.

- يمكن استعمال الكركدية أيضا كمكمل غذائي، أما بالنسبة لأخد الجرعة المناسبة من الكركديه، فهذا يعتمد على عدة عوامل، مثل: (العمر - والحالة الصحية) بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى، ولا توجد معلوماتٌ علميةٌ كافيةٌ في الوقت الحالي لكي نحدد مقدار مُعين من الجرعات، ومن الواضح أن الأعشاب الطبيعية لا تكون دائما آمنة، لهذا يجب التأكد من أصحاب الاختصاص، واستشارة الصيدلي، أو الطبيب، أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية عن سلامة الاستخدام.

_ فوائد شاي الكركديه

- يحضر شاي الكركديه بأخد أزهار الكركدية المجففة (مقدار ملعقةٍ واحدة) من هذه الزهور لكل كوبٍ من الماء المغلي ويترك لمدة 5 دقائق كأدنى حد، ثم يصفى المشروب من الأزهار، ويفضل إضافة العسل أو مواد التحلية الطبيعية، (ذالك حسب الرغبة)، كما يمكن شربه بارداً،
- تشير بعض الأبحاث على أن شرب شاي الكركديه لمدة تتراوح بين ثلاثة أسابيع إلى ستة أسابيع، يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع لدى الأشخاص المصابين، كما أثبتت بعض الدراسات أن شرب شاي الكركديه يعادل فعالية بعض الأدوية الخاصة لارتفاع ضغط الدم، كمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.

- وقد بينت إحدى الدراسات أن شراب عصير الكركديه البارد، يساهم بشكل واضح وآمن في انخفاض ضغط الدم لدى مجموعةٍ من الإناث البالغات.

- فوائد الكركدية الصحيه
.
- استخدمت عشبة الكركديه منذ القدم في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض، سنذكر منها: 

- تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار: حيث أكدت العديد من الأدلة أن شاي الكركديه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول، حيث أن الشاي يحتوي على مادة تسمى ( البيوفلافونيدات) هي المسؤولة عن هذا التأثير، كما استنتج هذا التأثير بشكل أكبر في دراسة أجريت على الأرانب.

- تحتوي عشبة الكركديه على مضادات التأكسد: حيث تساهم الكركديه في الحماية من أضرار الجذور الحرة، كما أنهه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان (كسرطان المعدة، وسرطان الدم)

- شاي الكركديه قد يساهم في الحفاظ على صحة الكبد والكلى.

- فوائد الكركديه للسعال : يساهم شراب الكركديه في مكافحة نزلات البرد: حيث أنه غني بمجموعةٍ متنوعةٍ من الفيتامينات والمعادن، ك فيتامين ج، إذن فهو يُستخدم كعلاجٍ طبيعي و شعبي لنزلات البرد. 

- فوائد الكركديه للتخسيس: إن شاي الكركديه يعمل على الحدّ من الشهية، وهذا بدوره قد يساعد على فقدان الوزن الزائد، ذلك فإنّه يوصى باستهلاكه بكمية معتدلة.

- فوائد الكركديه للإمساك: يُساهم شاي الكركدية في علاج الإمساك، حيث للشاي له تأثيراً مليناً، ويستخدم في الطب الشعبيّ في دول متقدمة كألمانيا، وقد يساعد استهلاك شاي الكركدية بشكل دائم على تنظيم حركة الأمعاء، كما قد يخفف من مشاكل عسر الهضم. 

- فوائد الكركديه للكبد: يساهم شاي الكركديه في الحفاظ على صحة الكبد، حيث بينت الدراسات أنّه يعزز صحة الكبد، ويساهم في الحفاظ على عمله بشكل طبيعي، وقد بينت إحدى الدراسات التي أجريت على أشخاص يعانون من زيادة الوزن، أنّ تناول مستخلصه لمدة ثلاثة أشهر، يؤدي إلى تَحسن في مرض تنكُّس الكبد الدهني، (وهو مرض ناتج عن تراكم الدهون في الكبد، مما قد يؤدي إلى فشله)

- يساهم شاي الكركدية في محاربة البكتيريا: حيث أكدت دراسات أنابيب الاختبار أنّ مستخلص شاي الكركدية قد يقضي على بعض أنواع البكتيريا، كما أنّه فعال و له تأثير كالأدوية المستخدمة في علاج العدوى البكتيرية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016