-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد السنامكي

                                       السنامكي



_ تعتبر نبتة السنامكي من الأعشاب الأكثر استعمالا في الطب البديل، و اكتشفت فعاليتها منذ آلاف السنين في علاج العديد من الأمراض وخاصة الجهاز الهضمي، حيث أعطت نتائج مبهرة في تنظيف الجسم المعدة والأمعاء من السموم.
- كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم باستخدام هذه العشبة، لأهميتها وفوائدها الطبية كما جاء في الحديث: قال عليه الصلاة والسلام ( عليكم بالسنى، والسنوت).
- عشبة السنامكي لها فوائد كبيرة ومتعددة وسنذكر منها:

_ فوائد السنامكي:


- فوائد عشبة السنامكي للتنحيف : حيث أشارت الأبحاث على أن عشبة السنامكي تمنع امتصاص السعرات الحرارية في الجسم، و تحرق الدهون المتراكمة في البطن خاصة، وأيضا في الجسم، كما تساعد على حرق بعض السعرات الحرارية، وبما أن عشبة السنامكي تحتوي على حمض الجلوسيد الرغوي، فهي مفيدة في إزالة الوزن الزائد (السمنة)، وتنظف المعدة وتلين الأمعاء.

- فوائد عشبة السنامكي لغازات البطن : فهي تعمل على طرد الغازات من الجهاز الهضمي، وذالك بأخد السنامكي مع النعناع، أو مع عشبة الشمر، وتعالج أيضا مشكلة عسر الهضم.
- عشبة السنامكي علاج فعال للإمساك.
- تحسن اداء الجهاز الهضمي.
- السنامكي تخفف من ألم المفاصل والروماتيزم.
- تعالج التهابات المفاصل.
- تنظف الكليتين من الشوائب.
- عشبة السنامكي تساعد في ادرار البول.
- تعالج التهابات الصدر والربو.

_فوائد السنامكي للقولون :

تعمل على تنظيف القولون، و تقي من الإصابة بسرطان القولون.
- تساعد في علاج السحر المأكول (التوكال)
- تحسن من وضائف الكبد والمرارة، وتنظف المسالك البولية
- تعالج الصداع، و أيضا الصداع النصفي.
- تعالج بعض الأمراض الجلدية، كالحكة مثلا.
- تعالج تقرحات الفم واللثة.
- تساعد في علاج البواسير.

_ أضرار عشبة السنامكي:


- لا ننكر أن عشبة السنامكي لها أضرار كما لها فوائد، لذا سنذكر بعض أضرار العشبة لتجنبها.
- يمكن أن تسبب الإسهال الحاد والمغص، وأكثر ما يحدث هذا مع الأطفال الذين لا يتجاوز عمرهم خمس سنوات.

- يمكن أن تسبب اضطرابات في الأمعاء، وهذا قد يؤثر على تخلص الجسم من السموم، و هذا يحصل نتيجة تأثير العشبة على الكبد، بسبب استخدام العشبة لفترة طويلة، وربما تؤثر أيضا على عضلة القلب.

- يمكن للعشبة أن تؤثر على المرأة الحامل و أيضا على صحة الجنين، لذا يمنع منعا كليا استخدام السنامكي من طرف النساء الحوامل.

- يمكن أن تسبب الجفاف، و خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الكروان، وينصح بتجنبها من طرف الأشخاص الذين يعانون هذا النوع من المرض.

- يمكن أن تسبب نزيف داخلي، وهذا إذا تم استخدامها مع أدوية طبية، أو يفتقد الجسم لمادة البوتاسيوم، (لان هذه العشبة تتفاعل مع بعض الأدوية).

_ طريقة تحضير مشروب السنامكي:


- نأخد مقدار 20 غراماً من عشبة السنامكي، نضيف عليها 1لتر من الماء، و يستحسن إضافة القليل من الزنجبيل و حبة البركة وتمر هندي والبابونج، يوضع على النار ونتركه ليغلي، وبعد أن يبرد يصفى و يضاف عليه العسل الحر، ثم يشرب على الريق.
- للتخسيس : نأخد 2 غرامات من عشبة السنامكي، و ملعقة صغيرة من الزنجبيل (مطحون) و حبتين من القرنفل، ونغلي كأس ماء في الليل ونضع فيه المكونات و يترك، في الصباح نصفي الخليط ونشربه على الريق، وقبل الأكل بساعتين على الأقل.

وصفة السنامكي للتخسيس

• المكوِّنات: غرامان من الأوراق الجافَّة لعشبة السنامكي وحبتان من القرنفل ونصف الملعقة الصغيرة من الزنجبيل المطحون وكوب من الماء.
• طريقة التحضير: تنقع المكوِّنات في الماء المغلي حتَّى صباح اليوم التالي، ثمَّ يُصفَّى هذا النقيع. ويُشرب على الريق، مع تجنُّب تناول أي وجبة بعده لساعتين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016