-->
الرقية الشرعية الرقية الشرعية
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد الألوفيرا

الألوفيرا





_ نبتة الألوفيرا أو الأوليفرا أو كما نسميها بالعربية الصبار، وكما هو معروف أن عائلة الصبار لها أكثر من عشرون نوعا، و تعتبر من النباتات المخضرة و المعمرة، حيث يمكن لبعض أنواعها أن يطول حتى يصل إلى حوالي عشرة أقدام، و أصلها يعود إلى المناطق الاستوائيّة، فمعضمها يحتاج إلى مناخ حار.
- و في القرن الثامن عشر و التاسع عشر، استخدمت الألوفيرا لعلاج عدة أمراض، حيث كانت تخلص من مشاكل الشعر والبشرة وتستخدم أيضا للجروح والحروق.

_ فوائد الألوفيرا الصحية : لنبتة الألوفيرا فوائد عديدة ومختلفة و سنذكر منها: 
- الألوفيرا علاج فعال للجروح . 
- تزيل الكدمات الزرقاء من الجسم.
- تصفي الوجه و تعالجه من البثور .
- تزيل الطفح الجلدي. 
- تحد من أعراض الصدفية. 
- تزيل الندبات الّتي تظهر في الجلد.
- تعمل على الحدّ من الثآليل و انتشاره.
- تبيض الجلد. 
- تعالج التهابات المفاصل، و تعالج الروماتيزم. 
- تساعد في الحد من الربو.
- تعالج الإمساك.
- تساعد في علاج مشاكل المعدة، و اضطرابات الجهاز الهضمي.
- تعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم.
- تخلصك من قرحة المعدة. 
- تخفيض الكوليسترول في الدم.
- تعالج أمراض اللثة و الأسنان.
- تقي من الإصابة بأمراض المسالك البولية.
- و تستخدم أيضا في إزالة المكياج.

_ فوائد الأوليفرا للتجميل: تحتوي على عدة فوائد للبشرة والجسم، كما تستخدم أيضا في صناعة عدة منتجات تجميلية.

- فعالة في علاج مشكل حب الشباب: و ذالك بأخد ست ملاعق من عصير الخيار وأربعة ملاعق من الألوفيرا وملعقتين من اللبن الزبادي ومزجهم في وعاء، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة.

- تزيل حروق الشمس: و ذالك بأخد أربعة ملاعق من الألوفيرا ونضيف عليها ملعقة شاي و بياض البيض البلدي ونصف ملعقة من زيت البابونج، يمزج الخليط ونضعه على المنطقة المصابة ونتركه نصف ساعة، ثم نغسل المنطقة بالماء. 

- تعالج آثار الجروح : و ذالك بأخد ملعقتين من الألوفيرا و نفس الكمية من ماء الورد، ونمزج الخليط جيدا ونضعه على المنطقة المصابة لمدة عشرون دقيقة، و يغسل بعدها بالماء. 

- تعمل على الحدّ من ظهور التجاعيد في البشرة: و ذالك باستخدام ملعقة صغيرة من الألوفيرا و أصفر البيض و ملعقة من زيت الزيتون، يمزج الخليط جيدا في وعاء، ثم يوضع على البشرة و يترك لمدة عشرون دقيقة، ويغسل بالماء بعدها.

- تبيض البشرة: وجذالك بأخد ملعقة كبير من الألوفيرا و ملعقة صغير من الكركم مطحون و ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من العسل الحر، يمزج الخليط جيدا في وعاء، ثم يوضع الخليط على البشرة يترك لمدة عشرون دقيقة، ويغسل بالماء بعدها. 

_ فوائد الأوليفرا للشعر

- تعالج مشكلة القشرة: وذالك بأخد ملعقة كبيرة من الألوفيرا و ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، يمزج الخليط في وعاء و يوضع على الشعر، يترك لمدة لا تقل عن ساعة ويغسل بعدها بالماء فقط.

- تعطي لمعان الشعر: و ذالك بأخد ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا و ملعقة صغيرة من جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يمزج الخليط جيدا في وعاء، ثم يوضع على الشعر و يترك لمدة عشرون دقيقة، ويغسل بعدها بالماء. 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

https://m.facebook.com/profile.php

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقية الشرعية

2016